عالم تكنولوجيا

تلفزيونات مع شاشات miniLED في عام 2021

تخطط Samsung و LG وغيرها من العلامات التجارية الكبرى للتلفزيون لإطلاق أجهزة تلفزيون بتقنية العرض miniLED الجديدة في عام 2021. ومن المرجح أن تصل تشكيلة أجهزة تلفزيون miniLED إلى قطاعات متميزة عالية الجودة في السوق.

بالنسبة لأولئك غير المدركين ، فإن miniLED هي سلالة جديدة نسبيًا من شاشات العرض التي يتم الترويج لها على أنها الجيل التالي من شاشات العرض. تتكون هذه الشاشات من رقائق LED في نطاق 100 إلى 200 ميكرومتر والتي تشكل وحدة الإضاءة الخلفية لتلفزيونات LCD. وهذا بدوره يساعد على رفع نسبة التباين مقارنة بلوحات LCD التقليدية التي تستخدم شرائح LED بحجم 300 ميكرومتر.

علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي استخدام miniLED أيضًا إلى زيادة كفاءة التعتيم المحلي بشكل فعال ، مما يعني في الأساس إيقاف تشغيل بعض الرقائق لعرض درجات اللون الأسود الأكثر عمقًا. تشمل المزايا الأخرى لهذا النوع من الشاشات مزايا من حيث السطوع العام والسعر على أجهزة التلفزيون ذات الصمام الثنائي الباعث للضوء (OLED). في الوقت الحالي ، تعد Samsung أكبر شركة لتصنيع التلفزيونات من حيث المبيعات وتسعى لإطلاق عروضها الخاصة بين سلسلة تلفزيونات QLED ، والتي تحتوي على شاشات LCD.

وبالمثل ، تستعد عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي الآخر ، LG ، لإطلاق تلفزيونات miniLED بدقة 4K و 8K مقاس 70 بوصة ، وفقًا اليك نقل. ستكون هذه ضمن ماركة Nanocell لأجهزة تلفزيون LCD. على الرغم من أن الشركة لن تقوم على الأرجح بتجربة أجهزة تلفزيون miniLED الخاصة بها بقوة مقارنة بشركة Samsung حيث لا يزال تركيزها الأساسي هو أجهزة تلفزيون OLED الخاصة بها. والجدير بالذكر أن شركة Apple تخطط أيضًا لإطلاق جهاز iPad Pro جديد يعمل بتقنية miniLED في وقت ما من العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى